رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. أول سفير للمملكة بالكويت يكشف عن ردة فعل الملك سعود عندما طلب منه أمير الكويت البحث عن الماء في الرياض!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأمين العام الأسبق لمجلس التعاون الخليجي؛ وأول سفير للمملكة لدى الكويت بعد الاستقلال، جميل الحجيلان، عن ردة فعل الملك سعود عندما طلب منه أمير الكويت البحث عن الماء داخل المملكة.
وقال الجيحلان في لقاء مصور مع مركز التواصل الحكومي، إن الشيخ عبدالله السالم الصباح استدعاه ليبلغه أن فريق البحث عن المياه قد يضطر لدخول حدود المملكة، ويريده أن يخبر الملك سعود، فجاءه الرد من الملك بأنه إن أراد الشيخ عبدالله أن يبحث عن المياه للكويت في مدينة الرياض فالله يحييه.
وأوضح أنه برغم ما طرأ من تبدلات سياسية جديدة في المنطقة لم تنل هذه التبدلات من قوة العلاقات بين البلدين، وكانت تجربة 1990 خير شاهد على ذلك، إذ كان الملك فهد يقول "ما يجري على الكويت يجري علينا.. يا نعيش سوا يا ننتهي سوا".
وأضاف أن مشاعره تجاه الكويت تختلف عن مشاعره بالدول الأخرى، إذ إنه كان يتمتع بحياة سعيدة أثناء توليه زمام السفارة هناك، حتى إن زوجته أخبرته فيما بعد، أنها بكت عندما سمعت من الإذاعة خبر تعيينه وزيرًا للإعلام.
وبين أنه كان ضمن وفد المملكة في مؤتمر دول عدم الانحياز في بلغراد، حين وصلت برقية لرئاسة الوفد بعودته للطائف فورًا، عقب صدور الإرادة الملكية بتعيينه كأول سفير للمملكة في الكويت.

arrow up